دفاتر قضائية

وجدة: 10 أشخاص وراء القضبان بتهمة الغش في امتحانات رخص السياقة

وضعت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من توقيف عشرة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و47 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك بتهمة ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التلاعب في امتحانات الحصول على رخص السياقة.

وفي بلاغ لمديرية الأمن الوطني، فإن أسلوب المتورطين يتعلق بزويد المرشحين بسماعات دقيقة وملابس مدمجة بها هواتف محمولة، مجهزة بكاميرات، التي عادة ما يقوم مستخدمون بمدارس تعليم السياقة بالاستعانة بها من أجل مشاهدة الأسئلة المطروحة وتمرير الأجوبة الصحيحة للمرشحين، وذلك بتواطؤ مع بعض العاملين في مراكز اجتياز امتحانات رخصة السياقة.

وهكذا، أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف مدربين لتعليم السياقة ومرشح، وهم في حالة تلبس بالغش في اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة، إضافة إلى توقيف ثلاثة موظفين بمركز للامتحانات وأربعة وسطاء.

هذا، وقد تم حجز قميصين مزودين بهاتفين نقالين وجهازي اتصال من نوع VIP وسماعات دقيقة، إضافة إلى ثلاث سيارات ومجموعة من الملفات في اسم الغير لاجتياز امتحان رخصة السياقة، وكذا 20 صفيحة من مخدر الشيرا يبلغ وزنها حوالي كيلوغرامين، والتي تم العثور عليها بحوزة أحد الوسطاء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم العشرة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه النازلة، وكذا تحديد كافة الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى