دفاتر قضائية

ضربة للنصابين: توقيف مجموعة في مراكش وفاس بتهمة الاحتيال في قضية تأشيرات الحج

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، بالتعاون مع نظيرتها في مدينة فاس، من توقيف ثلاثة أشخاص، بينهم سيدة وموظف عمومي، بناءً على معلومات دقيقة توفرت من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. ذلك كان يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليوز الحالي، في إطار قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ رسمي، أن المشتبه بهم قدموا لعدد من الأشخاص عروضًا للمساعدة في الحصول على تأشيرات استثنائية لأداء مناسك الحج في الديار المقدسة. وأسفرت التحقيقات التي قامت بها الشرطة بالتنسيق مع مراكز الشرطة في مراكش وفاس عن تحديد هوياتهم واعتقالهم.

وخلال عمليات الضبط والتفتيش التي أجريت في إطار هذه القضية، تم ضبط دفاتر شيكات ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر بأسماء غير حقيقية، إضافة إلى مبالغ نقدية وإيصالات لإيداعات بنكية وتحويلات نقدية مشتبه في أنها جزء من أنشطة احتيالية. كما تم العثور على ورق ملون بحجم العملات الورقية، المشتبه استخدامها في عمليات النصب والاحتيال.

وأشار البلاغ إلى أن المشتبه فيهم تمت إحالتهم للتحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع تفاصيل وخلفيات هذه القضية، بالإضافة إلى تحديد جميع الأفعال المنسوبة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى