دفاتر قضائية

مرتيل: المؤبد في حق راضية التي قتلت زوجها ودفنته داخل مرآب المنزل وظلت “تبحث” عنه

قضت محكمة الاستئناف بتطوان، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حكمها في قضية “راضية”، المتهمة بقتل زوجها وابنها، منذ قرابة 12 سنة، ودفنهما في مرآب منزلهم بحي الواد المالح بمرتيل.

و بعد استماعه لدفاع المتهمة الرئيسية في الجريمة، واطلاعه بشكل مفصل على ملف القضية، قرر قاضي المحاكمة الحكم عليها بالمؤبد، فيما تم إسقاط المتابعة في حق شقيقها بسبب وفاته.

جدير بالذكر أن أخ المتهمة ظل الضمير يعذبه بسبب إصابته بمرض مزمن، مما دفعه إلى تقديم شكاية لمصالح الأمن الوطني بالقنيطرة، يتهم فيها شقيقته بقتل زوجها “عزوز” وابنها.

هذا الأخير توفي يوم 25 من شهر مارس الماضي بمستشفى سانية الرمل، بعد نقله إليه من سجن الصومال، قد نفى خلال مراحل التحقيق تورطه في الجريمة، إلا أن شقيقته راضية، ألبست قميص عثمان أخيها، حيث أنكرت أن تكون لها وراء عملية القتل، وأنها فقط تسترت على الواقعة، وأن لا علم لها بموضوع مقتل ابنها ودفنه بجوار والده بنفس الطريقة.

وقد سبق للمصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، أن أعلنت الأربعاء 31 ماي من السنة الماضية 2023، عن توقيف سيدة وشقيقها، بتهمة ارتكاب جريمة قتل عمد في حق الزوج وإخفاء معالم الجريمة التي تعود إلى سنة 2012.

وتعود الواقعة إلى سنة 2012، حين قتلت راضية زوجها بمشاركة شقيقها، وذلك قبل أن تعمد لدفنه داخل مرآب المنزل وتتقدم ببحث لفائدة العائلة بدعوى أن الضحية اختفى في ظروف مجهولة، في محاولة لتضليل الرأي العام وطمس معالم الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى