دفاتر قضائية

الحرب ضد الإرهاب: “الديستي” يوقف 4 متورطين في تنظيم “داعش”

وضع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس 2024/6/6، يده على أربعة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم بين 21 و 41 سنة، بتهمة التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف للمس الخطير بالنظام العام.

هذه العمليات استهدفت المشتبه فيهم بكل من مدن سلا و طنجة و تطوان، حيث مكنت اجراءات التفتيش بمنازل الموقوفين من حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية، وأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، إضافة إلى قطعة من الثوب تجسد شعار تنظيم “داعش” و كذا مخطوطات ذات صلة ب “البيعة”  لهذا التنظيم الإرهابي، ومنشورات حول مشروعية “العمليات الاستشهادية”  وكيفية صناعة وتركيب المتفجرات والأجسام الناسفة.

وتفيد المعطيات أن الأظناء كانوا بصدد التخطيط لمشاريع إرهابية بالغة الخطورة تستهدف منشآت حيوية وحساسة بتراب المملكة، حيث انخرطوا بشكل فعلي في الأعمال التحضيرية لرصد وتحديد الأهداف.

جدير بالذكر أن الموقوفين اكتسبوا خبرات في مجال صناعة العبوات الناسفة، حيث نسجوا علاقات مع قياديين لـ “داعش” ينشطون بالخارج بهدف تزكيتهم وتزكية مشاريعهم التخريبية فور تنفيذها بالمغرب.

تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بإشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، من أجل الوصول إلى جميع مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، ورصد الارتباطات المحتملة التي تجمعهم بالتنظيمات الإرهابية خارج المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى