مجتمع

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ترفض خرق الكتبية لحقوق العمال وتدعو لتصعيد نضالي

 رغم جميع الجهود والمبادرات التي بذلتها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لتأمين الظروف المناسبة لاستعادة نشاط شركة اللحوم اللذيذة التابعة لمجموعة الكتبية، وضمان حقوق العمال وتعزيز دور الشركة في التنمية المحلية وخلق فرص العمل، اختارت إدارة الشركة ألا تفي بتعهداتها التي التزمت بها خلال جلسات الحوار بعمالة المحمدية.

بناءً على ذلك، وفي ضوء النقاشات مع عمال الشركة، يعلن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية للرأي العام ما يلي:

رفضنا لخرق إدارة الشركة لالتزاماتها: نرفض بشدة خرق إدارة الشركة لتعهداتها المسجلة في محاضر الاجتماعات، والتي كانت بحضور عمالة المحمدية ومفتشية الشغل. نحتفظ بحقنا في اتخاذ جميع التدابير القانونية اللازمة لحماية حقوق العمال بعد استنفاد كافة المحاولات لإنقاذ الشركة من المأزق الذي وقعت فيه.

تأكيد مطالبتنا بصرف الحقوق المستحقة: نؤكد مطالبتنا بإصدار كافة الحقوق المستحقة للعمال، بما في ذلك الأجور المتأخرة لأكثر من 3 أشهر وحقهم في التغطية الصحية التي تأخرت بشكل غير مبرر. هذه المخالفات تمثل انتهاكاً واضحاً للقوانين ومبادئ الأجر مقابل العمل وضمان التغطية الصحية.

دعوة للتدخل والضغط: نجدد دعوتنا لعمالة المحمدية ومفتشية الشغل للتدخل لدى الإدارة العامة للمجموعة لضمان الوفاء بالتزاماتها ووعودها، ووقف الاستغلال المفرط للعمال وتعديها على كرامتهم وحقوقهم، مع التهديد المستمر لحقهم في الشغل والعيش الكريم.

دعوة لتجمع العمال: ندعو جميع العاملات والعمال بشركة اللحوم  اللذيدة لحضور الجمعية العامة المقرر تنظيمها بمقر النقابة يوم الأحد 28 يوليوز 2024 في الساعة السابعة مساءً، للإعلان عن القرارات النضالية المناسبة لمواجهة خرق الإدارة لالتزاماتها في الأجور والتغطية الصحية وحقوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى