دفاتر قضائية

اعتقال تحت الحراسة النظرية في ولاية جهة فاس ـ مكناس بسبب قضية تدبير صفقات

تعتبر مدينة فاس محطة دائمة للأحداث، حيث لا يمضي أسبوع دون وقوع أخبار ساخنة، خاصة فيما يتعلق بإدارة الشأن المحلي والقضايا المتعلقة بالصفقات. آخر هذه القضايا تمثلت في تدبير صفقات بولاية جهة فاس ـ مكناس، حيث باشرت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تحقيقاتها منذ أسابيع.

وفي تطور جديد، تم وضع رئيس قسم الميزانية والصفقات بالولاية تحت تدابير الحراسة النظرية يوم الإثنين. وتمت توسيع القرار ليشمل مجموعة من المقاولين المشتبه في تورطهم في تلاعبات تتعلق بإدارة الصفقات، خاصة فيما يتعلق بموردي حفلات لفائدة الولاية.

الملف تفجر بناءً على شكاية قدمها ممون حفلات لدى النيابة العامة، أكد فيها عدم تلقيه لمستحقاته عن تعاملاته مع الولاية على مدى عدة سنوات، بمبالغ مالية كبيرة تتعلق بتقديم وجبات غذائية.

هذا الملف أثار انتباها كبيرا في ولاية الجهة، وقد قررت النيابة العامة سابقًا إغلاق الحدود أمام المتهمين بهذه التهم الخطيرة. وقامت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراجعة ملفات قسم الميزانية والصفقات، واستجواب عدد من الموظفين والمقاولين. وانتهت الأبحاث بوضع بطل الموضوع تحت الحراسة النظرية لمواصلة التحقيقات قبل إحالته على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى