فن وثقافة

لجنة تسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر تُقدم تقريرها للحكومة بعد 9 أشهر

أعلنت اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر (المجلس الوطني للصحافة) عن خلاصات عملها للحكومة، ممثلة في وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بعد مرور 9 أشهر على تنصيبها.

وفي بيان للوزارة، أوضحت أن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، استقبل رئيس وأعضاء اللجنة الأمس الجمعة بالرباط، حيث قدموا خلاصات عملهم التي استندت إلى مشاورات واسعة مع الهيئات المهنية في مجال الصحافة والنشر.

تأتي هذه الخطوة في إطار تطبيق المادة 4 من القانون رقم 15.23، المتعلق بإحداث اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، التي تنص على تقييم شامل للوضعية الحالية واقتراح إجراءات داعمة لتنظيم القطاع خلال فترة لا تتجاوز 9 أشهر من تاريخ تعيين أعضائها.

وقد أشاد الوزير بنسعيد خلال اللقاء بجدية اللجنة وإلتزامها بمقتضيات القانون، وبالمقاربة التشاركية التي اتبعتها في أعمالها. كما أكد على ضرورة إجراء إصلاحات شاملة في قطاع الصحافة والنشر، خاصة في ظل التحديات التي تواجه المغرب، وبالنظر إلى الاستحقاقات المستقبلية، بما فيها تنظيم كأس العالم 2030 وضرورة تعزيز الإعلام المغربي بمحتوى قوي وكفاءات متميزة، تجعله لاعبا قويا على المستوى المحلي والإقليمي والقاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى