خارج الحدودمجتمع

قصة الاكتشاف المدهش: توأم متطابق يلتقيان بعد عقود من فضيحة اختطاف الأطفال في جورجيا

تفتح قصة إيلين ديسادزي، الطالبة الجورجية، والتي اكتشفت بالصدفة تشابهها الكبير مع فتاة تُدعى آنا بانشوليدزي على تطبيق “تيك توك” في عام 2022، نافذةً على فضيحة كبرى تعصف بمجتمع الرعاية والتبني في جورجيا. بعد شهور من الدردشة والصداقة الافتراضية، تبين لهما أنهما توأم متطابق، وتعود أصولهما إلى فضيحة قديمة للاتجار بالأطفال التي طالت عقودًا.

تفيد بعض المعطيات أن أكثر من 120 ألف طفل في جورجيا تم بيعهم بشكل غير قانوني بين عامي 1950 و2006، حيث تورطت مستشفيات الولادة ومؤسسات الرعاية ووكالات التبني في شبكة معقدة لسرقة الأطفال من عائلاتهم وتزوير السجلات للتغطية على عمليات التبني غير الشرعية.

لإيلين وآنا، اللتين تبلغان الآن 19 عامًا، كان اكتشافهما لحقيقة توأميتهما مفاجأة كبرى. وبينما كانت طفولتهما سعيدة، أصبح الماضي بمثابة كذبة كبيرة، حيث أنهما تربيتا بعيداً عن أسرهما الحقيقية دون علمهما.

تأسست مجموعة على “فيسبوك” من قبل الصحفية الجورجية تامونا موسيريدزي، والتي اكتشفت أنها أيضًا تم اختطافها وتبنيها. تسعى المجموعة لإعادة الأطفال المفقودين إلى عائلاتهم الحقيقية، وقد جمعت أكثر من 200 ألف عضو تشمل أمهات يعلمن أن أطفالهن لم يموتوا بل تم بيعهم.

لإيلين وآنا، فإن رحلتهما معقدة ومؤلمة، لكنهما يشعران بالامتنان للأشخاص الذين ربوهما ويرغبان في استعادة هويتهما الحقيقية. يظل التحقيق في هذه الفضيحة القديمة مستمرًا، في حين يتطلع العالم إلى مزيد من الكشف عن حقائق هذه الجريمة الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى