خارج الحدودسياسة

ملثمون يهاجمون مرشحا من “اليمين المتطرف بفرنسا

هاجم ملثمون أمس الخميس، مرشحا محسوبا على حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، وذلك في سوق في سانت إتيان بفرنسا وفقًا لأعضاء الحزب الذين عاينوا الحادث.

وذكرت الصحافة الفرنسية أن مكتب المدعي العام في المدينة فتح تحقيقًا في أعمال العنف التي شهدتها اجتماعات المرشحين للانتخابات التشريعية، ونُقل المرشح هيرفي برويل، البالغ من العمر 68 عامًا، والذي كان يرتدي جهازًا لتنظيم ضربات القلب، إلى المستشفى بعد إصابته بـ”سكتة دماغية” مؤقتة بعد الهجوم.

وأضافت أن الحادثة جرت، ظهر أمس، بينما كان أعضاء الحزب يتجولون في أحد الأسواق استعدادًا للانتخابات التشريعية، حيث تعرض هيرفي برويل وأربعة نشطاء من الحزب اليميني المتطرف لهجوم من قبل “مجموعة من الأشخاص الملثمين” و”يرتدون ملابس سوداء”، بحسب شهادة أحدهم.

وهكذا تم “دفع الناشطين وإهانتهم، ومعظمهم من كبار السن”، مشيرة إلى أن برويل أصيب “بسكتة دماغية” طفيفة وسقط على الأرض، وتدخلت خدمات الطوارئ بسرعة، وتم نقل مرشح حزب التجمع الوطني في دائرة لوار الثانية إلى مستشفى جامعة سانت إتيان.

وختاما كتبت إحدى الصحف المحلية “أنه تم تقديم العديد من الشكاوى في أعقاب الهجوم، وقالت النيابة العامة: “نحن في انتظار الشكاوى والشهادات الطبية لتوصيفها الدقيق للوقائع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى