رياضة

ثمن نهاية كاس العرش لكرة السلة: الفتح الرباطي يخرج من التنافس على  يد اتحاد طنجة

لعل أهم نتائج دور ثمن نهاية كاس العرش لكرة السلة للموسم الحالي تعلق بالإقصاء المبكر لفريق اتحاد الفتح الرياضي في قمة هذا الدور الذي تميز بالقوة والندية ولم تحسم إلا في الأنفاس الأخيرة .

رغم مقاومة الفريق الفتحي  بعناد كبير، لكن الحظ ابتسم لأبناء البوغاز بفارق نقطتين فقط، وعموما جاءت بقية النتائج عادية في مجملها.

وهكذا، استسلم شباب الوطية لطانطان أمام جمعية سلا، وخسر المباراة التي لعبها بحماس وطموح كبير، لكن فارس الرقراق بتجربته وخبرته ومن خلال كفاءة وحضور بديهة  لاعبيه كان صاحب الكلمة الفاصلة، حيث عبر لربع النهاية بتفوق واضح.

.المغرب الفاسي لم يضيع لقاءه أمام الكوكب المراكشي، وفاز بفارق مهم بلغ 19 نقطة ،الفاسيون كما اعتادوا طيلة الموسم لعبوا بمؤازرة كبيرة من جماهيره المتعطشة دوما للانتصار ، وكانوا الأفضل والأجود فنيا  وتقنيا  وتكتيكيا فكان ابناء مراكش مهيئين للهزيمة و الخروج مبكرا من إقصائيات كاس العرش ..

. ليكسوس العرائش اخرج مجد طنجة الجار العنيد مبكرا من المنافسة، وذلك بعد عرض قوي وممتع ، أبناء العرائش ابانوا عن حضور قوي يحسب للاعبين بقيادة مدربهم لبيب ليعبر الفريق الى دور الربع في الوقت الذي خسر مجد طنجة الرهان ..

الوداد الرياضي تمكن وبحصة كبيرة من إقصاء الآمل الرياضي الصويري في مباراة تفوق فيها الفريق الأحمر بامتياز كبير. الصويريون لم يتمكنوا من مجاراة التفوق الودادي واستسلموا للإقصاء، وبذلك يكون الوداد الرياضي قد خطا أول خطوة في معارك الكأس الفضية .

.شباب الريف الناظوري بفريق شاب وقليل التجربة انهار أمام فريق الجيش الملكي الذي كان الأحسن .

الجيش الملكي لعب مباراة جيدة في مقابل ذلك ظهر الفارق كبيرا بينه وبين الفريق الناظوري الذي خرج

من المنافسة مبكرا .

.اولمبيك اليوسفية هو الآخر لم يفلح في مجاراة شباب المحمدية ،وكان مرغما على مغادرة منافسات كاس العرش مبكرا ، الفريق المحمدي قدم أداءا محترما وعليه أن يعد العدة جيدا للقاءات القادمة إن أراد مجاراة الفرق القوية والمجربة .

الرجاء الرياضي عاد بفوز مستحق خارج قواعده على حساب الأمل الحسيمي بفارق 10 نقاط 51مقابل 41.

الرجاء سيواجه في دور ربع النهائي اتحاد طنجة ،فيما جمعية سلا سيكون في مهمة سهلة أمام شباب المحمدية، ليكسوس العرائش يلاقي الوداد الرياضي،والجيش الملكي أمام المغرب الفاسي مباريات ذهاب ربع نهائي كأس العرش ستقام يومي الأربعاء 24 والخميس 25 ابريل الجاري ،على أن تجرى مباريات الإياب يومي السبت 27 و الأحد 28 ابريل 2024.

  • النتائج :
  • اتحاد طنجة~الفتح الرياضي:71~69
    •شباب الوطية~جمعية سلا: 59~77
    •المغرب الفاسي~الكوكب المراكشي:80~61
    •ليكسوس العرائش~مجد طنجة:73~65
    •الوداد الرياضي ~الامل الرياضي الصويري:73 ~38
    •شباب الريف الناظوري~ الجيش الملكي: 38~73
    •اولمبيك اليوسفية ~شباب المحمدية :49~65
    •أمل الحسيمي ~الرجاء الرياضي:41-51

برنامح ذهاب ثمن نهائي كأس العرش
الاربعاء 24 ابريل 2024
العرائش: قاعة المغرب الجديد: س18: ليسكوس العرائش – الوداد الرياصي
المحمدية : قاعة ابن خلدون: س19: شباب المحمدية- جمعية سلا
الخميس 25 ابريل 2024
سلا : قاعة المركز الرياضي : س19: الجيش الملكي – المغرب الفاسي
طنجة : قاعة الزياتن : س19: اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى