رياضة

احتجاجا على الظلم: فَنَار بَاغِجَه يواجه غلطة سراي بفريق تحت 19 عامًا

قرر نادي فَنَار بَاغِجَه أن يخوض مباراة كأس السوبر التركية في كرة القدم أمام غريمه غلطة سراي، اليوم الأحد، بفريقه لما دون 19 عامًا، وذلك احتجاجًا على الظلم المزعوم ضده.

وكان فَنَار بَاغِجَه طلب تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس ضد أولمبياكوس اليوناني. كما طالب النادي أيضًا بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قبل الحكام الأتراك ضده.

ورفض الاتحاد المحلي للعبة الذي أوقف الأربعاء اثنين من لاعبي فَنَار بَاغِجَه لمباراة واحدة بمرر أعمال عنف شهدتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور وشهدت اقتحام بعض مشجعي هذا الأخير لأرض الملعب.

وأكد نائب رئيس فَنَار بَاغِجَه ، إيرول بيلجيك، في اليوم ذاته إلى أن فريق ما دون 19 عامًا سيخوض لقاء كأس السوبر أمام غلطة سراي.

كما حثّ بيلجيك أنصار النادي إلى عدم السفر لمؤازرة الفريق، قائلاً إن اللقاء لن يصل إلى خواتيمه.

ووفقًا للصحافة التركية، فإن النادي الطامح للحصول على لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2014، قد يطلب من لاعبيه مغادرة الملعب بعد وقت قصير من انطلاق المباراة قبل إعلان الانسحاب.

وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 دجنبر في الرياض السعودية، لكن اللقاء تأجّل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.

وكان الفريقان اللذان يتنافسان على صدارة الدوري التركي ينويان قبل سبع دورات على نهاية الموسم، الإحماء بأقمصة تحمل رسمًا لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى