دفاتر قضائية

مراكش: توقيف فرنسي بتهم القتل العمد والترويج الدولي للكوكايين والتزوير

بناء على معطيات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، أوقفت عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن مراكش مواطنا فرنسيا، يبلغ من العمر 35 سنة بتهم تتعلق بالقتل العمد والترويج الدولي للمخدرات.

تفيد معطيات أمنية أن توقيف الظنين جاء بعد تنقيطه بمعطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه وبناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبات سجنية بعد تورطه في تهم ترويج مخدر الكوكايين والمشاركة في جريمة قتل في إطار تصفية الحسابات بين عصابات ترويج المخدرات بفرنسا، يشكل موضوع نشرة حمراء.

الأدهى والأمر كذلك أن المعني بالتوقيف يشتبه في تورطه في التزوير واستعماله، بعد أن أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله بمدينة مراكش لحظة توقيفه، عن ضبط وثائق هوية فرنسية وأجنبية مزورة تحمل معطياته التشخيصية.

هذا، وقد سيق المشتبه فيه للحراسة النظرية في سياق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد التدقيق في الشق المتعلق بالتزوير واستعماله، حيث تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم، وفق الاتفاقية الدولية المتعلقة في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى