خارج الحدود

بدافع معاداة السامية: اعتقال 3 فتيان في فرنسا للاشتباه باغتصابهم فتاة

ذكرت وكالة فرانس بريس أن السلطات الفرنسية اعتقلت ثلاثة فتيان للاشتباه باغتصابهم فتاة تبلغ 12 عاما خارج باريس بدافع معاداة السامية،استنادا إلى ما أعلنت الشرطة والادعاء العام الأمس الثلاثاء.

وأفاد مصدر أمني إن الفتيان الثلاثة الذين تراوح أعمارهم بين 12 و13 عاما، اعتقلوا الاثنين للاشتباه باغتصابهم فتاة في ضاحية كوربفوا بشمال غرب باريس.

وقال ممثل الادعاء أن الموقوفين سيمثلون أمام قاضي التحقيق في وقت لاحق الثلاثاء، حيث يتوقع أن تُوجه لهم اتهامات بالاغتصاب بدافع الانتماء الديني للضحية.

وصرحت الفتاة – حسب نفس المصدر الأمني- إن ثلاثة مراهقين اقتربوا منها واقتادوها إلى مكان مسقوف بينما كانت في حديقة قريبة من منزلها مع صديقة، مضيفة أنهم ضربوها بضربها وأجبروها على ممارسة الجنس “بينما كانوا يرددون تهديدات بالقتل وعبارات معادية للسامية”، فيما تمكنت صديقتها من التعرف على اثنين من المهاجمين.

يذكر أنه يوجد في فرنسا أكبر عدد من السكان اليهود مقارنة، بأي دولة أخرى ما عدا إسرائيل والولايات المتحدة، بالإضافة إلى أكبر جالية مسلمة في أوروبا.

هذا، وقد ظلت البلاد في حالة تأهب قصوى تحسبا لأي أعمال معادية للسامية منذ الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل والحرب الإسرائيلية التي أعقبتها في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى