اقتصاد

أسواق العملات: رقص على أنغام الأرقام في يوم حافل بالتحولات!

دابا ماروك/ وكالات

شهدت أسواق العملات اليوم الخميس تحركات مثيرة، وكأنها في عرض راقص على أنغام الأرقام! اليورو والين الياباني قررا أن يتخلصا من الكآبة التي تلازمهما، وارتفعا بعد فترات من التدني. بينما الدولار الأمريكي، الذي يشعر وكأنه نجم هوليوود بعد سلسلة من الارتفاعات، استقر بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ ثلاثة أشهر.

الخبر السار لليورو هو ارتفاعه بنسبة 0.2% ليصل إلى 1.080075 دولار، بعد أن كان كأنه يتجول في أدنى المستويات، حيث عانى من الانكماش في ألمانيا، ولكن يبدو أن الأمور ليست بهذا السوء. أما الدولار، فقد سجل مؤشره 104.20، وهو قريب من أعلى مستوى له، ما يوحي بأنه يعيش فترة من البهجة بعد حفل صاخب.

في المقابل، تراجعت توقعات السوق بشأن تخفيف السياسة النقدية الأمريكية، حيث أظهرت بيانات قوية تعني أن الاحتياطي الاتحادي ربما يُفضل الاستمرار في تشديد الخناق على السياسة النقدية. وبالنظر إلى المستقبل، يبدو أن الجميع يتوقعون تخفيضاً بمقدار 25 نقطة أساس، مع استبعاد أي مفاجآت كبيرة!

على صعيد آخر، الجنيه الإسترليني استعاد بعض عافيته بارتفاعه بنسبة 0.4%، وكأنه يرفع كفوفه للاحتفال بعد فترة من التعثر. بينما الين الياباني، بعد أن قرر أن يتحرك قليلاً، استقر عند 151.925 ين للدولار، وهو أمر يُظهر أنه لا يزال في ساحة المنافسة.

وبينما تتراقص العملات، تترقب الأسواق أيضًا الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، حيث يُتوقع أن تؤثر نتائجها على الاقتصاد. فإن فاز ترامب، فاستعدوا لموجة جديدة من الرسوم الجمركية وارتفاع التضخم، وكأننا سنشهد عرضًا آخر في عالم المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى