فن وثقافة

“قفطان المغرب” في مونتريال

شهدت مدينة مونتريال الكندية احتفاء بالقفطان، باعتباره أحد مظاهر التراث المغربي الأصيل، خلال حدث ثقافي عرف مشاركة العديد من المصممين والمبدعين.

وسلط عرض الأزياء، المنظم تحت عنوان “قفطان المغرب”، الضوء على ثراء وجمالية الأزياء التقليدية للمملكة وكذا خبرة “المْعلمين” الذين يستلهمون إبداعاتهم من تراث عريق.

تميزت هذه الأمسية بحضور شخصيات بارزة من عالم السياسة والدبلوماسية؛ من بينها سورية عثماني، سفيرة المغرب في كندا، إلى جانب مهنيين في مجال الموضة وإعلاميين.

وأشار المنظمون، في بلاغ صحافي، إلى أن هذه التظاهرة شكلت مناسبة لتقديم مجموعات راقية من إبداعات القفطان المغربي، تحمل توقيع مصممات بارزات؛ من قبيل سهام الهبطي وهند برادة، وإنصاف بنعيسى ورقية آيت بلال، وفاتن المستعين ومليكة موزيين ونسرين الزاكي.

وقال المصمم أمين لمراني، منظم التظاهرة، إن تنظيم عرض الأزياء “قفطان المغرب” شكّل فرصة لـ”الاحتفاء والإشادة” بتراث ثقافي مغربي أصيل.

كما أبرزت الفنانة ليلى الكوشي باعتبارها مشاركة في تنظيم الموعد، الذي شكل منصة لخريجي معهد كندي متخصص في تصميم الأزياء لتقديم إبداعاتهم، أن “كل قطعة تم تقديمها تروي قصة فريدة، تشهد على مهارة وإبداع الصناع التقليديين المغاربة.

و-م-ع”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى