دفاتر قضائية

الحسيمة: ضبط أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا

في سياق العمليات التي تبذلها مختلف المصالح والأجهزة الوطنية المكلفة بمكافحة شبكات تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، وذلك من أجل وضع اليد على جميع المتورطين في محاولة تهريب خمسة أطنان و345 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها في عملية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والسلطة المحلية والدرك الملكي والبحرية الملكية.

وفي بلاغ لها، أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى إحباط محاولة تهريب هذه الشحنات من المخدرات في عمليتين متفرقتين، الأولى باشرتها الشرطة القضائية بالحسيمة بتنسيق مع السلطة المحلية، حيث مكنت من حجز 41 كيسا من المخدرات المضبوطة مخبأة في منطقة صخرية بالشاطئ، بينما تم ضبط باقي الشحنات المحجوزة من طرف البحرية الملكية على متن قاربين للصيد.

جدير بالذكر أن الأبحاث والتحريات تتواصل في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة، بهدف الكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط، وكذا توقيف كافة المتورطين في ارتكابه.

وتأتي هذه العملية بعد أيام على بيان للحرس المدني الاسباني، الذي أكد إحباط عملية تهريب 25 طنًا من مخدر الشيرا  بميناء الجزيرة الخضراء، كانت قادمة من طنجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى