دفاتر قضائية

طنجة: تحقيق في محاولة تهريب أزيد من 27 كيلو غرام من مخدر الكوكايين

أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحقيقا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم الأحد، وذلك من أجل معرفة ملابسات محاولة تهريب شحنات من مخدر الكوكايين كانت على متن حاوية للنقل البحري قادمة من ميناء بدولة البرازيل ومتوجهة نحو اليونان.

هكذا، توصلت  السلطات الأمنية والجمركية بميناء طنجة المتوسط بإشعار من طاقم تقني كان يفحص حاوية قادمة من البرازيل، بعد أن اشتبه في حمولتها، وهو ما استدعى الاحتماء باستخدام الكلاب المدربة للشرطة، مكنت من حجز 25 كيس يحتوي على مادة بيضاء مشبوهة موصولة بجهاز لتحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية.

ويفيد نفس المصدر أن الخبرات الأولية المنجزة من طرف عناصر الشرطة العلمية والتقنية أوضحت أن المادة المشبوهة المحجوزة لم تكن سوى مخدر الكوكايين، حيث حدد وزنها 27 كيلوغراما و400 غرام، وقد أحيلت عينات منها على المختبر الوطني للشرطة العلمية بهدف تحديد نسبة تركيزها.

وبالموازاة مع البحث القضائي المنجز في هذه القضية، فقد تم تكليف المكتب المركزي الوطني (مكتب الأنتربول) التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بتحريك إجراءات التعاون الدولي، من أجل تحديد مصدر الشحنات المحجوزة، وتشخيص المتورطين في محاولة تهريبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى