دفاتر قضائية

الدار البيضاء: توقيف أربعة أظناء قاموا بسرقة محل لبيع المجوهرات باستعمال الكسر

وفقا لمصدر أمني، عاينت مصالح الشرطة القضائية مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، إجراءات معاينة سرقة بالكسر استهدفت محلا لبيع المجوهرات بمنطقة المعاريف، تعمد حينها المشتبه فيهم استعمال العنق في وجه الحارس الليلي وتقييده، قبل كسر أقفال المحل والاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات وخزنة حديدية تحتوي على حلي إضافية.

وهكذا، وبعد تحريات دقيقة، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من الوصول إلى عصابة مكونة من أربعة أشخاص، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، فيما يشكل أحدهم موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عملية سرقة باستعمال الكسر من داخل محل لبيع المجوهرات.

وزاد المصدر ذاته أن التحريات المنجزة، المدعومة بنتائج خبرات مختبر الشرطة العلمية والتقنية، مكنت من تحديد هويات المشتبه فيهم، حيث تم توقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها صباح اليوم الثلاثاء بمنطقة الحي المحمدي والمعاريف بمدينة الدار البيضاء.

إجراءات التفتيش المنجزة في سياق هذه النازلة، ساقت إلى حجز الخزنة والمجوهرات موضوع السرقة، فضلا عن حجز سيارتين خفيفتين ولوحات ترقيم مزيفة وأسلحة بيضاء ومعدات لتكسير الأقفال، وقفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، يشتبه في كونها استعملت في تنفيذ نفس العملية.

هذا، وتم إخضاع الأظناء للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الواقعة، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب نفس الأفعال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى