فن وثقافة

بيان صحفي

النسخة السادسة من “أيام الفلكلور العالمي” تحت عنوان “إرث السلام”

مراكش، 17 أكتوبر 2024.
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وفي إطار الاحتفال بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024 من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإسيسكو) تحتضن مدينة مراكش فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي “أيام الفلكلور العالمي”، في الفترة الممتدة ما بين 24 و 27 أكتوبر 2024 تحت شعار “إرث السلام”.
لقد أصبح المهرجان واحدًا من أكبر الفعاليات الثقافية في إفريقيا، وسيجمع هذا العام أكثر من 650 فنانًا ومجموعات فلكلورية من القارات الخمس. سيبرز هذا الحدث التنوع الثقافي العالمي، مع تعزيز رسائل السلام والتسامح و التعايش من خلال الفنون الشعبية و التقاليد الأصيلة.
يهدف شعار “إرث السلام”، الذي يمثل المحور الرئيسي لهذه الدورة، إلى تسليط الضوء على أهمية قيم السلام والحوار بين الثقافات من خلال الفلكلور، باعتبارها وسيلة للتثقف بين الشعوب والحفاظ على التراث الثقافي العالمي. وستكون مراكش، المدينة ذات التاريخ و التقاليد العريقة، مسرحًا مثاليًا لهذا الاحتفال بالتراث الثقافي العالمي.

تعرف النسخة السادسة من مهرجان ”أيام الفلكلور العالمي“، الإعلان عن شراكة مع ”M AVENUE“، وهو فضاء جديد مرموق ينضم إلى مسارح المهرجان، إذ سيوفر هذا الفضاء الثقافي العصري مسرحاً فريداً للاحتفال بالفنون الشعبية، بما يتوفر عليه من مرافق تجمع بين الابتكار والتقاليد، ويعكس في الان ذاته التزام المهرجان بعرض التنوع الثقافي في فضاءات معاصرة.

تتخلل فعاليات المهرجان :

• عروض رقص وموسيقى فلكلورية: ستؤدي فرق من جميع أنحاء العالم عروضها على المسارح الرمزية في المدينة، بما في ذلك ساحة جامع الفنا الشهيرة، مقدمةً للجمهور رحلة حقيقية عبر الثقافات.
• ورش عمل ومؤتمرات: سيقدم خبراء التراث الثقافي مناقشات حول دور الفلكلور في تعزيز السلام والتنمية المستدامة.
• معارض وأنشطة حرفية: سيتمكن الزوار من اكتشاف المهارات التقليدية لمختلف البلدان، بالإضافة إلى الحرفيين المحليين في مراكش.
هذا المهرجان، الذي يجذب الآلاف من الزوار كل عام، يعد مرة أخرى بكونه موعدًا لا يُفوت لكل من يرغب في تجربة ثقافية غامرة تحتفي بغنى التقاليد وقدرتها على حمل رسائل السلام العالمية.
معلومات عملية:

• التواريخ: من 24 إلى 27 أكتوبر 2024
• المكان: مراكش، مواقع ثقافية متنوعة، بما في ذلك ساحة جامع الفنا ،M Avenue و نجوم جامع الفنا
• الدخول: مجاني ومفتوح للجميع

للتواصل معنا:

 سعيدة الحمراوي: 06 68 94 71 66

ىوسف حسني:06 62 50 94 90

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى