مجتمع

النقابة الديمقراطية للعدل تحذر: إضراب ووقفات احتجاجية تصعيدية للدفاع عن مخرجات الحوار

تعلن النقابة الديمقراطية للعدل، التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن نيتها لتنظيم وقفات احتجاجية في مختلف محاكم ومراكز القضاء والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ بالمملكة يوم الخميس 04 يوليوز الجاري، وذلك من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة صباحًا. كما أعلنت عن خوض إضراب وطني في الأيام 09 و10 و11 و23 و24 و25 يوليوز، وذلك احتجاجًا على إدراج قطاع العدل في مخرجات الحوار المركزي، بالتناقض مع التزامات سابقة للحكومة بمواصلة الحوار بشأن الملفات الفئوية العالقة.

البلاغ الصادر عن النقابة أكد أنها لم تدخر جهدًا في تحقيق جو من الثقة والحوار المثمر مع وزارة العدل، إلا أن الالتفاف الحكومي الأخير على مخرجات الحوار القطاعي أثار خيبة أملها بشدة. كما استنكرت النقابة استثناء قطاع الصحة من مخرجات الحوار المركزي، بينما تم إدراج مشروع النظام الأساسي لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية دون الالتزام بنفس المبادئ.

النقابة عبرت عن اعتقادها بأن دعوة اللجنة التقنية المشتركة للاجتماع في نفس تاريخ انعقاد المجلس الحكومي تهدف إلى التضليل والتسويف، مؤكدة على استمرارها في النضال للدفاع عن حقوق موظفي هيئة كتابة الضبط وضمان تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى