رياضة

ريال مدريد بطلا لأوروبا للمرة 15

تمكن النادي الملكي ريال مدريد من الظفر ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه عقب فوزه في المباراة النهائية، مساء اليوم السبت 01 يونيو، على بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، بملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وهكذا، افتتح الريال التسجيل في الدقيقة 74 برأسية دانييل كارفاخال، قبل أن يضيف البرازيلي فينيسيوز جينيور الهدف الثاني في الدقيقة 83.

جدير بالذكر أن الميرينغي يعد صاحب الرقم القياسي للتتويج بالمسابقة برصيد 15، متفوقا على ميلان الإيطالي، الذي يحتل المركز الثاني بفارق 8 ألقاب.
وفاز ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، في حين لم يعرف أي هزيمة، مما يسجل معه أن هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها باللقب بدون خسارة أي مباراة.

وضمن ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

أما فريق بوروسيا دورتموند الألماني فقد كسب بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعد تخطيه باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

ويجمع الملاحظون أن بوروسيا دورتموند كان مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس من أجل البلوغ إلى نهائي ويمبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى