مجتمع

المغرب ضيف شرف في معرض مدريد للذواقة

صرحت كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالفلاحة والتغذية، ماريا بيجونا غارسيا برنال، اليوم الاثنين، أن مشاركة المغرب كضيف شرف في معرض مدريد للذواقة، الذي ينعقد من 22 إلى 25 أبريل الجاري، تعكس متانة الروابط التي توحد إسبانيا والمغرب.

وأردفت قائلة خلال تدشين هذا الحدث الرائد للمنتجات الذواقة في أوروبا، “ نحن سعداء بمشاركة المغرب كضيف شرف في هذه الدورة ال37 لمعرض مدريد للذواقة، وهو ما يعكس متانة الاتحاد بين البلدين الصديقين “.

وأشادت المسؤولة الإسبانية بمشاركة المغرب، حيث قالت إنها تعكس أيضا ديناميكية التعاون الإيجابي بين البلدين، اللذين يعززان مكانتهما بشكل متزايد كـ “فاعلين مهمين” في مجال التنمية.

وذكرت في هذا الصدد بمشاركة إسبانيا كضيف شرف في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يقام في الفترة من 22 إلى 28 أبريل الجاري بمكناس.

ومنذ انطلاقه، يشارك المغرب كضيف شرف لأول مرة في معرض مدريد للذواقة.

وستوفر هذه المناسبة الكبرى التي تتمثل في إقامة أكبر معرض تجاري أوروبي متخصص في الذواقة والأغذية الفاخرة فرصة كبيرة لعرض فن الطبخ المغربي، مما سيعزز بالتالي الحضور الواسع للمنتجات المغربية الراقية على الصعيد الدولي.

خصص للعرض المغربي جناح واسع يمتد على مساحة تقارب 348 مترا مربعا، مما سيمكنه من التعريف بمنتجاته و إبراز جودتها، من خلال مساهمة 15 عارضا ينتمون إلى قطاعات متعددة كالصيد البحري، وزراعة الزيتون، والمنتجات الغذائية المصنعة، والمنتجات المحلية.

للتذكير، فتأسس معرض مدريد للذواقة منذ ما يناهز 35 سنة، وهو يعد بلا شك قبلة فريدة من نوعها في مجال الصناعة الغذائية الأوروبية، حيث يعتبر بمثابة منصة متميزة تعرف بالاتجاهات والابتكارات الحديثة في هذا القطافي معرض مدريد للذواقة.

إنه بدون شك قبلة فريدة من نوعها في مجال الصناعة الغذائية الأوروبية، حيث يعتبر بمثابة منصة متميزة تعرف بالاتجاهات والابتكارات الحديثة في هذا القطاع.

وتتيح هذه المناسبة الكبرى التي تتمثل في إقامة أكبر معرض تجاري أوروبي متخصص في الذواقة والأغذية الفاخرة فرصة كبيرة لعرض فن الطبخ المغربي، مما سيعزز بالتالي الحضور الواسع للمنتجات المغربية الراقية على الصعيد الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى