اقتصادمجتمع

مجازر الدار البيضاء تشارك في الدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

أعلنت مجازر الدار البيضاء أنها ستشارك في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يقام عادة في مكناس من 22 إلى 28 أبريل 2024، تحت شعار “مجازر الدار البيضاء في خدمة استدامة سلسلة اللحوم الحمراء في جميع مراحل الذبح والتحويل”.

وتهدف مشاركة مجازر الدار البيضاء في سياق التزام شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، إلى تعزيز استدامة سلسلة اللحوم الحمراء. وهي المشاركة التي تسلط الضوء على الممارسات المبتكرة وصديقة البيئة التي يتم تطبيقها في المجازر، وكذا استعراض المشاريع المستدامة التي تم إنجازها.

في السياق ذاته، وضع برنامج تواصل شامل ضمن رواق مجازر الدار البيضاء في المعرض، حيث يتضمن التعريف بمسارات ذبح وتحويل كافة اللحوم الحمراء التي توفرها المجازر، وعرض المشاريع المستدامة التي تم تنفيذها، وتبادل الخبرات مع المهنيين من داخل المغرب وخارجه.

وتعد مشاركة مجازر الدار البيضاء فرصة للتعرف على تجربة المدينة الرائدة في إنشاء مجازر حضرية بمواصفات عالمية، وتتميز هذه المجازر بتجهيزاتها العصرية التي تُراعي معايير الاستدامة، مثل محطة داخلية لتوليد الطاقة الشمسية ومحطة لتصفية المياه المستعملة وإعادة استعمالها.

وتركز الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة على موضوع التغيرات المناخية، وتساهم مشاركة مجازر الدار البيضاء في خلق إضافة على البرامج المستدامة التي تُطبقها المجازر للتكيف مع هذه التغيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى