الرأي

الحكم بالسجن النافذ على “خبير” في الترصد بالأستاذات من أجل النصب عليهن

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، نهاية الأسبوع الماضي، رجل أمن مزيف متخصص في التربص بالأستاذات، من أجل  النصب عليهن وسلبهن مبالغ مالية كبيرة.

وهكذا، أدانت المحكمة المتهم بالسجن النافذ ودفع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، إضافة إلى تعويضات مالية للضحايا بلغت 10 آلاف درهم لأستاذة واحدة، و5 آلاف درهم لأستاذتين، حيث ما خفي قد يكون أكثر.

“بطل” هذا المسلسل جاء توقيفه على يد عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، بعد أن ظل “عريس الغفلة” ينتحل صفة رجل أمن ويستهدف “الأستاذات” التابعات للمديريات الإقليمية لأكادير إداوتنان، إنزكان، آيت ملول وتارودانت.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الظنين ظل يحتال على الأستاذات من خلال إيهامهن بأنه رجل أمن يحتاج لمبالغ مالية بصفة عاجلة، بسبب مشاكل في حسابه البنكي، وكان يستعين برسائل نصية هاتفية مزورة لإقناعهن بأطروحته.

تم نصب كمين للمتهم بعد أن أبلغت إحدى الضحايا الشرطة عن تعرضها للنصب بمبلغ 2500 درهم، وحين حاول المتهم إعادة الكرة، استدرجته الضحية بمركز تجاري معروف، فحضر المتهم إلى عين المكان، لكنه أدرك عملية استدراجه  فأطلق ساقيه للريح، إلا أن كاميرات المراقبة سجلت تحركاته، مما ساعد عناصر الشرطة في التعرف عليه واعتقاله وتقديمه للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى