مجتمع

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تتهم برلمانية ليمونية بنهب المال العام..

اتهمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان اتهامات خطيرة لنائبة برلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري، مريم خلوقي، وهي التي ظفرت مؤخرا بمقعد برلماني عن دائرة سيدي سليمان، ووفق بلاغ صادر عن الرابطة، فإن المرأة متورطة في قضايا نهب المال العام والاستيلاء على عقارات الغير، مستغلة موقعها السياسي.

وأكد نفس البلاغ، أن المرأة لها سوابق في تقديم شكاوى كيدية ضد نشطاء حقوق الإنسان، الذين ظلوا يتابعون ملفات الفساد ونهب المال العام، وقد اكتسحت خلوقي نتائج التصويت في مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم سيدي سليمان، مكتسحة أزيد من 81 ألف صوت، مما سمح لحزبها بالاحتفاظ بالمقعد البرلماني الذي ظل يشغله قبل ذلك ياسين الراضي قبل أن تجرده المحكمة الدستورية من عضوية مجلس النواب.

وزادت الرابطة محذرة من العواقب الوخيمة لفقدان ثقة المغاربة في العملية الانتخابية، مشيرة إلى غياب المراقبة المستقلة من قبل جمعيات المجتمع المدني في الانتخابات الجزئية التي أجريت مؤخرا، حيث استنكرت انسحاب الأحزاب التقليدية من السباق الانتخابي. أمر اعتبرته الرابطة تقويضا لمبادئ الديمقراطية وتشجيعا على التشكيك في نزاهة الانتخابات في إقليم يشهد مستويات غير مسبوقة في الفساد السياسي والانتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى