رياضة

ركوب الأمواج:  البطل المغربي بوخيام يؤكد براعته باستراليا

يواصل راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، مهارته خلال هذه السنة، حيث حقق إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع ألمع المحترفين العالميين.

وهكذا تألق بوخيام خلال المحطة الأسترالية التي أقيمت بمدينة مارغريت ريفر، التي تعد خامسة الجولات التسع في برنامج العصبة الدولية 2024، حيث تأهل بالتالي للمراحل الأربع الأخيرة المقررة في تاهيتي (بولينيزيا الفرنسية)، والسلفادور والبرازيل وجزر فيدجي.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج “هذا خبر رائع بالنسبة لأوساط ركوب الموج الوطني (…)  نجح رمزي بوخيام “الاستثنائي” في اجتياز هذه المرحلة وتأهل ببراعة للمراحل القادمة للعصبة الدولية، أظهر ممثل المغرب في هذه الرياضة موهبته في مواقع عالمية مختلفة، واستحق مكانته بين أفضل راكبي الأمواج في السلسلة الاحترافية”.

ويسعى راكب الأمواج المغربي خلال الجزء الثاني من موسم 2024 إلى انتزاع مكانة متقدمة في النهائي 5، الذي سينافس على لقب بطولة العالم في نهاية الموسم.

جدير بالذكر، أن بوخيام كان قد حجز تذكرة التأهل للألعاب الأولمبية باريس 2024، بمشاركته في دورة الألعاب العالمية لركوب الأمواج مطلع مارس الماضي في بورتوريكو بحصده الميدالية الفضية، من أجل بلوغ الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي بعد دورة طوكيو 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى