رياضة

الخريطة المغربية تنتصر على الجزائر

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الأربعاء، قراره بشكل رسمي في مصير المباراة التي كانت مقررة بين نادي نهضة بركان أمام الاتحاد العاصمة نهاية الأسبوع الماضي، برسم ذهاب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فيما اعتبرت لجنة الأندية والمسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر أمام نهضة بركان في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكونفدرالية الأفريقية،علما أن هذه المباراة التي لم تقم على خلفية أزمة قميص الفريق المغربي.

ومعلوم أن  نادي اتحاد الجزائر، كان قد طالب باعتباره فائزا في المباراة التي كان من المقرر أن تجمعه بضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأحد الماضي.

يذكر أنه تم إلغاء إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد الماضي، بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات “الكاف” السماح لنهضة بركان، باللعب بقميصه الرسمي الذي يتضمن الخريطة المغربية كاملة.

وجاء القرار في ظل رفض الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

وتم رفض استئناف الاتحاد الجزائري وتأييد قرار لجنة الأندية التابعة للكاف، الذي أكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان لأقمصة تحمل خريطة المغرب، خاصة أن “الكاف” سبق وصادقت على تصميم ومضمون الرسومات الموجودة على الأقمصة منذ بداية الموسم.

يذكر أنه في خطوة غريبة وتحد لقرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم على اقتناء أقمصة للاعبي فريق نهضة بركان بعد مصادرة تلك الخاصة بهم بمطار الهواري بومدين، بدعوى أنها تحمل خريطة المغرب.

هذا ومن المقرر أن تُلعب مباراة الإياب الأحد المقبل في المغرب.

ومن جهة أخرى، كان الاتحاد الدولي للمصارعات قد صادق رسميا، أمس الإثنين، على طلب الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، القاضي باعتماد علم وخريطة المملكة المغربية في الألبسة الرياضية كما هو معمول به في كل المنافسات داخل القارات الخمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى