مجتمع

جماعة الفضالات: كوميديا الأخطاء في عالم السياسة!

دابا ماروك

في حلقة جديدة من مسلسل “كيف تدير جماعتك بنفسك”، يطل علينا مستشارو المعارضة بالمجلس الجماعي الفضالات، تلك القرية الصغيرة الواقعة في تراب إقليم بنسليمان، بمغامرة قانونية مثيرة للاهتمام. نعم، الأمر هذه المرة لا يتعلق بمطالب بإصلاح الطرقات أو تحسين خدمات الكهرباء، بل بقرار عزل رئيسة الجماعة بسبب “حالة التنافي” الغريبة، التي تتمثل في تشغيل زوجها كسائق بنفس الجماعة التي ترأسها!

يبدو أن السيدة الرئيسة أخذت دورها كرئيسة للجماعة إلى مستوى جديد كليًا، حيث قررت أن تكون “ربّة بيت” سياسية بمعنى الكلمة! فقد وجدت أن زوجها يستحق وظيفة ثابتة… والسائق، على ما يبدو، كان المنصب المثالي. هل هذا جزء من خطتها لتقليص البطالة في الفضالات؟ أم هي ببساطة تؤمن بمقولة “الأقربون أولى بالمعروف”؟

المعارضة، التي يبدو أنها تعبت من الشكاوى اليومية المعتادة، وجدت نفسها أمام فرصة ذهبية للتسلية. “لم لا نذهب إلى المحكمة الإدارية؟” قال أحدهم، فيما اقترح آخر أن يتم تحويل الموضوع إلى برنامج تلفزيوني للمنافسة مع دراما الانتخابات الأمريكية! وبالفعل، ذهبوا للمحكمة الإدارية بشكل “انفرادي”، ربما كإشارة إلى أنهم متوحدون أكثر من أي وقت مضى… أو ربما لأنهم لم يجدوا من يشاركهم هذه الرحلة الطريفة.

الأغرب من كل هذا، أن السلطات الإقليمية في بنسليمان، التي عادة ما تكون سريعة الاستجابة لكل شيء من حفلات الشواء إلى حفلات التخرج، قررت هذه المرة أن تأخذ الأمور ببرود السويديّين في فصل الشتاء. “لا نرى سببًا للعزل”، قالوا. المعارضة، بالطبع، لم تستسغ هذا الرد. ربما لأنهم كانوا يأملون في رؤية بعض الحركة أو الإثارة في البلدة الهادئة.

وفي انتظار ما ستسفر عنه المحكمة الإدارية، يبقى السؤال الكبير: هل سيحظى سكان الفضالات بموسم جديد من “فضالات: كوميديا الأخطاء”، أم سيضطرون لمشاهدة برامج أخرى أقل إثارة؟ وفي كلتا الحالتين، يبدو أن الجماعة لن تكون مكانًا مملًا في المستقبل القريب!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى