رياضة

في الدورة 14 لسباق النصر النسوي على الطريق بالرباط: أزيد من 15 ألف مشاركة

في سياق النسخة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم) ،الذي دابت على تنظيمه جمعية ” المرأة إنجازات وقيم”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئاسة الفعلية للشريفة للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، شهد اليوم الأحد السباق، مشاركة أزيد من 15 فتاة وشابة وامرأة من مختلف الشرائح الاجتماعية تقاسمن في ما بينهن لحظات ممتعة إما جريا أو هرولة أومشيا، رافعات شعار ” نجري علاش قديت.

مرت المشاركات عبر الشوارع الرئيسية لعاصمة الأنوار، إضافة إلى عبر بعض المآثر التاريخية للعاصمة نظرا لرمزيتها، وبالتالي فإن هذه التظاهرة الرياضية النسوية تساهم إلى حد ما في تقريب المجتمع المدني من تراثه وحثه على صيانته وتثمينه نظرا لقيمته الحضارية.

هذا، وشهدت الدورة 14 مشاركة نسوية مكثفة لمختلف الشرائح الاجتماعية ومن مختلف الأعمار من المجتمع المدني ومن العديد من مؤسسات التعليم والتكوين المهني والجمعيات الرياضية وعداءات متمرسات ومن هيئة المحامين بالرباط،علاوة على المشاركة المتميزة لجمعيات الأولمبياد الخاص المغربي ومؤسسة للا أسماء للأطفال والشبان الصم وكذا بعض المشاركات الأجنبيات.

جدير بالذكر أن لقب الدورة 14 لسباق النصر عن  فئة الممارسات ضمن بعض الأندية عاد لحنان البجاوي من مدينة خنيفرة ( الجيش الملكي)، وهو السادس لها ,علما بأنها حلت في مركز الوصافة مرة واحدة.

ولعل ما ميز نسخة هذه السنة بحضور ثلاثين فتاة ومؤطرة من المتميزات في سباقات ” خطوات النصر النسائية ” المنظمة خلال الموسم الرياضي الحالي من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والتي استضافتها تواليا مدن الناظور والداخلة وزاكورة والسمارة ووجدة وعرفت مشاركة نحو 60 ألف مرأة وفتاة وشابة من مختلف أطياف المجتمع المغربي.

وبالمناسبة، توجهت رئيسة الجمعية السيدة نزهة بدوان بالشكر إلى سلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة على دعمها  ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في ضمان نجاح الدورة 14 لسباق النصر الذي يعتبر من أكبر السباقات في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى