رياضة

هيمنة مغربية على المرحلة الأولى  من الدورة 18 لماراطون الرمال

انطلقت اليوم، كما كان منتظرا، مراحل الدورة 18 لماراطون الرمال من وارزازات، حيث تمت السيطرة عليه من العدائين المغاربة في صنفي الذكور والإناث.

وهكذا حقق المغربي محمد المرابطي قيادة المرحلة الأولى من هذه الدورة التي تمت على مسافة 31.1 كلم، قطعها الفائز في ظرف ساعتين و11 دقيقة وتسع ثوان.

ومن جملة الصدف أن محمد المرابطي لم يبتعد كثيرا عن شقيقه الأكبر رشيد المرابطي، الذي حل في المركز الثاني بعد قطعة المسافة المذكورة في ظرف ساعتين و11 دقيقة و36 ثانية، بفارق 27 ثانية فقط عن المركز الأول.

ومن جهته، أكد عزيز ياشو، السيطرة المغربية على أولى مراحل الدورة الحالية، بحلوله المركز الثالث بفارق ثانيتين فقط عن المركز الثاني.

وفي صنف الإناث، توجت المغربية عزيزة العمراني في المرحلة الأولى، التي قطعت المسافة في ظرف ساعتين و45 دقيقة و54 ثانية، بفارق حوالي 26 دقيقة و4 ثوان عن مطاردتها المباشرة، مواطنتها عزيزة راجي، سجلت توقيت 3 ساعات و11 دقيقة و58 ثانية.

أما الهولندية أدريانا موسر فقد احتلت المركز الثالث في ظرف 3 ساعات و12 دقيقة و53 ثانية، بفارق 26 دقيقة و59 ثانية عن المركز الأول.

ولعل التحدي الكبير الذي يواجه المشاركين في هذه الدورة يتلخص في إكمال مسافة 252 كيلومترا موزعة على ست مراحل. وتعد أطول مسافة على الإطلاق في تاريخ ماراطون الرمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى