مجتمع

موخاريق مازال مصمما على تهميش المتقاعدين في تهرب مفضوح

بعد كثرة الانتقادات التي وجهت للميلودي موخاريق ، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل بعد الحوار العجيب، طلع علينا الرجل في قناة الدوزيم، حيث علمنا ذلك من خلال تقرير نشرته نفس القناة على موقعها بالانترنيت.

وهكذا كرر ما جاء في الاتفاق المعلوم، حيث قال إن الملف الأبرز تعلق بقانون الإضراب، مكتفيا بالقول أن نقابته تريد قانونا متوازنا، ونحن إذ لا نستبق الأحداث، نؤكد أن هذا القانون الذي سيصادق عليه رجال الأعمال الذين يمثلون الشعب تحت قبة البرلمان بغرفتيه، لن يخدم إلا أرباب العمل، وسيشد الخناق على هذه الطبقة المسحوقة طبعا.

وكم استغربنا وموخاريق يصف ملف التقاعد بالشائك، حيث أضاف أن هذا الملف يتطلب دراسات عميقة في تهرب مفضوح حول تهميش الوضعية المادية للمتقاعدين، الذين ينتمي إليهم منذ زمان..

فهل يعرف موخاريق وكل الذين تعمدوا إقصاء وتهميش هذه الفئة من المتقاعدين المغاربة في الحوار الذي سمي بالاجتماعي، أن المتقاعدين في الدول التي تحترم شعوبها، يعيشون رفاهية لا يمكن وصفها، دون الحديث عن مجانية التطبيب وامتيازات أخرى.

هذا، ونحن نعلم جيدا أن المتقاعدين -الذين من حقهم الزيادة والعناية أيضا- يحسون بالغيظ والألم، حيث لا يجدون أدنى تفسير حول التحامل عليهم من قبل الحكومة ومعها –للأسف- النقابات التي من المفروض أن تكون سندهم.

في انتظار تصحيح الأمر، نقول لا حول ولا قوة إلا بالله.

مناضل من طينة أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى